السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هذي قصة اللاعب اللي انا مسمي النك نيم عليه

<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<

( الـــبــطــاقـه الـــشـــخـــصـــيــه )

الإســـم : كريستيانو رونالدو

تاريخ الميلاد : 5/2/1985 م

مكان الميلاد : ماديرا - البرتغال

الطول : 184 سم

الوزن : 74 كلغم .

تاريخ الإنضمام لمانشستر : 12/3/2003 م

تاريخ إنتهاء عقده : شهر 6/ 2008 م .




( الـــبـــدايـــــــه )

إسمه ببساطه كريستيانو رونالدو وهذا الإسم غير شائع في البرتغال وهناك قصه حول هذا الإسم لأن ابوه أصر على أن يسميه رونالد تيمنا برئيس الولايات المتحده آنذاك رونالد ريغن وأمه أصرت على تسميته كريستيانو .

وفي النهايه سمياه كإسم مركب كريستيانو رونالدو سانتوس أفييرو .



ونحن على موعد طبعا مع لاعب حاد الطباع جدا حتى أن رفاقه في المدرسه في لشبونه مرة أخذو يسخرون منه بمساعدة مدرستهم فلم يضع كريسيانو حدا لسخريتهم إلا أن قام بسحب الكرسي حينما إقتربت المدرسه للجلوس إنتقاما منها لأنها شاركت التلاميذ من السخريه منه . ( ياساتر )


ويقال أن من اسباب تألق هذا اللاعب هو أنه كان ملازما لوالده معضم الوقت ووالده كان لاعبا في فريق أندورينيا المتواضع نسبيا في البرتغال .

ومرافقته لوالد سهلت لهذا النجم الإلتحاق بفريق كرة القدم في النادي وعمره 7 سنوات .

وبعد ثلاث سنوات أي في العاشره من عمره حقق كريستيانو حلمه بالإنضمام إلى أقوى فريق بالمنطقه وهو إل ماريتسيمو .

وبعد ذالك وبمساعدة والده إنضم الى نادي ناسيونال دي مارا وهو الخصم اللدود لناديه السابق إل ماريتسيمو .
وبسرعه فاقئه إكتشف كشافي وصائدوا المواهب في لشبونه هذا النجم وتمكنو من من شراءه من ناسيونال بـ30 الف يورو .

ولم يكن هذا المبلغ إلا ديونا من ناسيونال لنادي سبورتينغ لشبونه . اي أن نادي سبورتينغ نالد مستحقاته من ناسيونال عن طريق هذا اللاعب .





عمر رونالدو 12 سنه فقط عندما إنضم الى سبورتينغ لشبونه وكانت بداياته مع لشبونه صعبا جدا بسبب عصبيته وحدة مزاجه. وتم إستبعاده من مبارايات كثيره جدا . ومع مرور الزمن إزداد نضجه كرويا وأصبح بقدر المسؤولييه , وإكتملت الصوره بتطوره كرويا ايضا .



وتم إستدعاء رونالدو إلى الدرجه الأولى مع سبورتينغ من قبل المدرب لازلو بولوني وذالك في الموسم الماضي . لكن نشاط إنحصر على التمارين لأن التقارير الطبيه افادت أن كريستيانو رونالدو غير كامل على تحمل ضغوطات المبارايات في الدوري على أعلى درجاته .


وكانت بداية كريستيانو رونالدو الحقيقيه في هذا الموسم وسجل هدفين في بداية مشاراكاته ونال لقب أصغر هداف للنادي لأن عمر عندما سجل الهدفين 17 عام وثمانيه اشهر ويومان فقط .





( مــمـيزاتـه و وكيف إنتقل للشياطين الحمر )

وصحيح أن سبورتينغ لم ينل لقب الدوري البرتغالي هذا العام ولكن نجمنا ابدع كثيرا في هذه السنه السنه وجعل كل أنظار الأنديه الكبيره مركزه عليه من قبل أنديه إيطاليه وإنجليزيه وأسبانيه .

لأنه ببساطه لاعب صغير بالسن سريع جدا وبنيته الجسمانيه أكثر رائعه أيضا مهاراته تمكنه من تجاوز أي لاعب بسهوله بالغه لأنه يستخدم كلتا قدميه في مهارته . وايضا تحكمه الرائع بالقدمين يمكنه من اللعب كجناح أيمن وجناح ايسر بنفس الكفاءه

ومع هذا فهو يملك قدم قويه وكثيرا مايسدد من خارج منطقة الجزاء ويسجل أهدافا

وهذا كله برهن عليه في المباراه السابقه أمام مانشستر . عندما وضع بصمته في المباراه في صنع هدفين وأتعب كل دفاع المان في تلك المباراه بل كان صاحب تسديدتين قوتين تمكن بارتيز من صدها بصعوبه بالغه


تذكر فيرغسون بعدها كلام مساعده السابق البرتغالي كيروش عن هذا اللاعب حينما كان يحثه على جلبه الى النادي . واسرع فيرغسون بعد المباراه بإنهاء التعاقد معه قبل أن تطير الطيور بأرزاقها.

وقد أنهى التعاقد معه بصفقه قدرت بـ12.24 مليون جنيه إسترليني

وقال فيرغسون عن الصفقه " اللاعب موهوب جدا يستطيع بقديمه في اليمين أو اليسار أو منتصف الملعب . وبعد أن لعبنا معهم الأسبوع الماضي جلست مع اللاعبين في غرفة الملابس وركزوا حديثهم عن هذا اللاعب . وفي الطائره حثوني كثيرا على التوقيع معه . وهم أعجبوا به وقدروه إلى حد كبير , وهو أحد اللاعبين الصغار المثرين جدا "

وأضاف " نحن مهتمون بكريستيانو رونالدو من مده لكن إهتمام الأنديه الكثيره بهذا اللاعب عجلت من إنهائنا للصفقه بشكل سريع وسوف يقضي معنا وقتا ممتعا "

في حين صرح اللاعب الجديد رونالدو " "أنا سعيد جدا لأني وقعت لأفضل فريق في العالم ، وفخور خصوصا أن اكون اللاعب البرتغالي الأول الذي ينظم إلى مانشستر يونايتد . "


يذكر أن ناديي برشلونه وريال مدريد وليفربول وتشيلسي إهتمت كثيرا بهذا اللاعب من قبل